طالباتي العزيزات ،أرحب بكن وبمشاركاتكن في مدونتي ،وأتمنى أن تتحقق لكن الفائدة والمتعة المرجوة .

الأربعاء، 8 فبراير 2012

عملية النسخ

هناك تعليق واحد:

  1. النسخ هي العملية التي يتم بها بناء سلسلة من الrna بناء على تتابع النيوكليوتيدات في شريط الdna .حيث يتم تحديد الجزء من الdna (الجين ) المراد نسخه،ثم يرتبط انزيم الrna polymerase على الجزء المحدد من الdna ،فيفصل السلسلتين عن بعضهما،ثم يتم تجميع النيوكليوتيدات المتممه للسلسلة الرئيسية في الdna ،بحيث تكون القاعدة النيتروجينية اليوراسيل هي المتممة للأدينين في الdna ،ينفصل جزيء الrna عن شريط الdna ،وتعود سلسلتي الdna الى الارتباط مرة أخرى، في حين يخرج الrna من النواة حاملا الشيفرة الوراثية الى الرايبوسومات.

    ردحذف